امي تماف ايريني
سلام رب المجد معك اخي الزائر

انت غير مسجل بالمنتدى يمكنك التسجيل معنا واذا كنت مسجل بالمنتدى قم بتسجيل دخولك



 
HomeالرئسةCalendarGalleryFAQSearchMemberlistUsergroupsRegisterLog in

   

                  

   

                                 

      

 

                                                    

          

                                        


Share | 
 

 ادويه البرد والسعال

Go down 
AuthorMessage
rona_k

avatar

عدد الرسائل : 180
العمر : 23
الموقع : امى تماف ايرينى
كيف تعرفت علينا : عن طريق ادمن اخى
الكنيسة التابع لها : كنيسه السيده العذراء
تاريخ التسجيل : 2009-03-11

PostSubject: ادويه البرد والسعال   26/5/2009, 3:19 pm

ادوية البرد والسعال



[size=12]أوصت لجنة من خبراء الصحة العامة في الولايات المتحدة الأمريكية بعدم علاج الأطفال دون سن السادسة بأدوية البرد والسعال، مؤكدين أن هذا النوع من الأدوية والتي يستخدمها كثير من الآباء والأمهات لعلاج أطفالهم، غير فعال في هذه السن المبكرة.



وقدمت اللجنة الاتحادية توصية إلى هيئة الغذاء والدواء الأمريكية fda، بضرورة إجراء مزيد من الدراسات والبحوث الدقيقة على الأدوية الشائع استخدامها منذ عقود في علاج الأطفال، وتُعد توصيات هذه اللجنة غير ملزمة للهيئة الحكومية الأمريكية.
ولكن من شأن هذه التوصيات أن تثير مخاوف جديدة من مخاطر محتملة لهذه الأدوية، خاصة بعد ما كانت الهيئة نفسها قد حذرت في وقت سابق، أواخر الشهر الماضي، من أن تلك الأدوية قد تسبب أعراضاً مميتة للأطفال، خاصة لمن هم تحت سن العامين.
ونقلت أسوشيتد برس عن عضو اللجنة الاتحادية، التي تم تشكيلها لتقييم فعالية أدوية علاج البرد عن الأطفال، والبروفيسور بجامعة بنسلفانيا، شين هينسي قوله: "المعلومات المتاحة أمامنا الآن تشير إلى أنها (الأدوية) غير فعالة."
وكانت fda قد بدأت دراسة الآثار المحتملة لهذه الأدوية، بعد أن شكا مسؤولون ببلدية "بالتيمور" من أن كثير من أدوية علاج البرد والسعال تسبب أضراراً قد تكون مميتة للأطفال الرضع ومن هم في مرحلة ما قبل دخول المدرسة.
ودعت الإدارة إلى اجتماع عقد خلال يومي 18 و19 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، لإعادة تقييم تناول الأطفال، في شتى مراحل أعمارهم، لأدوية معالجة السعال ونزلات البرد.
جاء هذا الاجتماع استجابة لتساؤلات متنامية حول أمان وفاعلية تناول هذه الأدوية من قبل الصغار، خاصة بعدما أعلن مركز السيطرة والوقاية من الأمراض حدوث ثلاث حالات وفاة على الأقل بين أطفال دون العامين، نتيجة تناول هذه الأدوية.
وقالت fda إن استخدام تلك الأنواع من الأدوية، التي عادة ما يقدمها والدا الأطفال المصابين بالبرد والسعال إلى أطفالهم دون وصفة طبية، يبدو أنه السبب في حدوث العديد من التفاعلات العكسية لدى أكثر من 1500 طفل، ممن هم دون سن الثانية خلال العامين الماضيين.
وفور صدور هذا التحذير، قررت شركة "جونسون آند جونسون"، والتي تُعد واحدة من كبريات شركات صناعة الأدوية الأمريكية، سحب منتجات معينة لمعالجة نزلات البرد والسعال لدى الأطفال الرضع، لم يكن يتم بيعها بوصفة الطبيب، بسبب "مخاطر تناول جرعة زائدة."
جاءت هذه الخطوة بعد تزايد مخاوف خبراء سلامة الأدوية من تأثيرات أنواع الأدوية غير الموصوفة طبياً، على الأطفال دون سن السادسة من أعمارهم.
وأشارت تقارير طبية إلى أن بعض هذه الأدوية قد يسبب اضطرابات في أنظمة كهرباء القلب، مما يؤدي إلى الخفقان، كما يتسبب بعضها باضطرابات في الأوعية الدموية، وهو ما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وحالات السكتة الدماغية.
[/size]
Back to top Go down
View user profile
 
ادويه البرد والسعال
Back to top 
Page 1 of 1

Permissions in this forum:You cannot reply to topics in this forum
امي تماف ايريني :: -----====((((منتديات عامة))))====---- :: منتدي طبي-
Jump to: